كراسي السينما المنزلية متعة المتابعة مع الراحة والمرح 

كراسي السينما المنزلية

تم تصميم كراسي السينما المنزلية لتكون تجربة حضور السينما مريحة وممتعة كما لو كانت ضمن صالات العرض، لذلك تتطلب تحقيق مجموعة من المواصفات والعوامل لتؤدي غايتها وهو ما سنعرضه لكم. 

كيف تختار كراسي السينما المنزلية المناسبة

يمكن اختيار كراسي السينما المنزلية وفق الرغبة الشخصية لكن هناك مجموعة من العوامل التي يجب أخذها بالاعتبار لتكون الكراسي مناسبة للسينما ومواصفاتها وتصميمها، ففي البداية يجب أخذ مقاسات السينما لمعرفة المساحة اللازم تخصيصها لوضع الكراسي كذلك يتم حساب عدد الكراسي التي يجب وضعها وتحديد قياس الكرسي المناسب، فمن الضروري اختيار القياس بما يتناسب مع راحة المشاهد الجالس على الكرسي ومن حوله مع التمكن من الحركة دون أن يكون هناك أي معيقات.

كراسي سينما منزلية فاخرة

يأتي تصميم السينما من بين العوامل في اختيار كراسي السينما المنزلية حيث يؤثر التصميم على الديكور فيما لو كان كلاسيكي أو معاصر أو حديث الأمر الذي ينعكس على الشكل ونوعية المادة فيما لو كانت جلد أو قماش والألوان التي يمكن اختيارها إضافة إلى تصميم الكرسي نفسه.

كراسي سينما منزلية
كراسي سينما منزلية

كذلك يمكن اعتبار التجربة الشخصية خير دليل في الاختيار حيث يمكن تجربة الكرسي بشكل شخصي قبل شرائه وانتقاء جميع المزايا الإضافية التي نحتاجها فيه، كما لا ننسى الانتباه إلى أن يتوافق السعر مع الميزانية المرصودة لها، وليكون الاختيار أمثل يفضل الاعتماد على شركات متخصصة والتي لديها الخبرة الكافية في تصميم السينما  واختيار الكراسي الصحيحة.

مواصفات كراسي سينما منزلية

مواصفات كراسي سينما منزلية

من الضروري الانتباه وتحديد مواصفات كراسي السينما المنزلية قبل اختيارها حيث تتنوع هذه المواصفات وفق 5 عوامل وسوف نذكرها هنا.

  1. أول ما يتم تحديده في مواصفات الكراسي هو القياسات حيث هناك بعض الكراسي الفردية ذات مقاسات صغيرة أو كبيرة، كما يمكن تصميم الكراسي بشكل يتسع للعديد من الأشخاص أو مقاعد واسعة يمكن للشخص أن يستلقي أثناء المشاهدة وكل ذلك يتوقف على عدد المشاهدين والمساحة الموجودة.
  2. كذلك يتم اختيار مواصفات المادة الداخلة في الكرسي وعلى الرغم من أن معظمها يدخل فيها الجلد الاصطناعي إلا أنه عادة ما يكون مقاوم للخدش والبقع مما يعني الراحة في المتابعة وبالطبع ما يجب التركيز عليه هو اختيار مواد عالية الجودة ومتينة وقوية.
  3. بالطبع نرغب في أن تكون كراسي السينما المنزلية مريحة لذلك يفضل اختيار ما يحوي منها على دعائم للظهر والرقبة ومساند للذراعين مع قابلية التعديل كما يمكن أن نجد بعض الكراسي التي تضم ميزة التدليك(Massage) الإضافية.
  4. يمكن الاهتمام بمواصفات أخرى تضم إدخال التكنولوجيا إلى الكرسي منها خيار الإضاءة الخافتة لاستخدامها عند الضرورة ووجود سماعات مرفقة بحيث يمكن الاستماع من خلال السماعات أو وجود مأخذ لشحن الأجهزة الالكترونية. 
  5. لا يكتمل حضور السينما دون الاستمتاع بتناول الفشار مع مشروبك المفضل لذلك يفضل أن تضم الكراسي مكان لوضع المأكولات والمشروبات الخاصة أثناء المشاهدة بشكل آمن.

اقرأ أيضاً: أفضل شركة مقاولات – ترميم منازل – بديل رخام – بديل خشب

تركيب كراسي سينما منزلية

تركيب كراسي سينما منزلية

على العموم هناك طريقة موحدة تقريباً في تركيب كراسي السينما المنزلية وعادة ما تتواجد الطريقة ضمن التعليمات المرفقة بالكرسي لكنها تحتاج الى الأدوات المناسبة الاحترافية، إضافة إلى ذلك قد يتطلب تركيب الكرسي بداية تصميم الأرضية وفق مجموعة من المناسيب المختلفة بحيث تكون متدرجة ليتمكن الجميع من مشاهدة الشاشة وهذه الأرضية المتدرجة هو ما سيتم وضع الكراسي عليها بطريقة مدروسة وفق حساب المساحات.

من الضروري عند تركيب كراسي السينما الانتباه إلى أن تكون ثابتة ومتينة لذلك عادة ما يتم تثبيتها في الأرضية من خلال المسامير والبراغي المرفقة وهنا من الضروري أن تكون مركبة في مكانها الصحيح بسبب عدم قابلية تحريكها بسهولة كذلك يجب التحقق من ثبات واستقامة الكرسي وعدم وجود أي ميلان فالغاية الأساسية هو التركيز على راحة المشاهد.

كراسي غرفة سينما بالمنزل
كراسي غرفة سينما بالمنزل

لا بدّ في هذا السياق من الاعتماد على شركات موثوقة وهنا ننصحكم بشركة سحر اللمسات للديكور التي تقدم لكم الكثير من الخدمات والمنتجات من خلال أيدي خبيرة وفرق متخصصة لتركيب كل معدات الصوت والصورة والإضاءة، وتركيب الكراسي المناسبة بطريقة احترافية تحقق الراحة والثبات والمتانة حيث يوجد تشكيلة واسعة من الكراسي المناسبة لأنواع التصميم المختلفة ويمكنكم التواصل مع سحر اللمسات للديكور على الرقم التالي 0500958844

كراسي السينما المنزلية متعة المتابعة مع الراحة والمرح 
تمرير للأعلى