طريقة تركيب بديل الرخام

طريقة تركيب بديل الرخام

محتويات المقال

يتساءل العديد من الأشخاص عن طريقة تركيب بديل الرخام ، حيث أنه يتغير عالم التصميم الداخل بشكل مستمر ويكتشف أصحاب المنازل والمصممين على حد سواء مواد جديدة وجماليات مختلفة، وإحدى الخيارات البارزة التي زادت شعبيتها في الفترة الأخيرة هي الكوارتز، ويعد خيار تم الترويج له بسبب مرونته العالية أيضا مميزاته العالية، كما أنه يعد بديل رائع للرخام ويتم استخدامه في الأرضيات والجدران.

تركيب بديل الرخام

طريقة تركيب بديل الرخام

قبل التعرف على طريقة تركيب بديل الرخام سنتعرف على ما هو بديل الرخام حيث أنه مصطلح يشير إلى المواد مثل الرخام الصناعية أو الـ pvc marble والذي يتم استخدامه في تصنيع ألواح تشبه الرخام الطبيعي بشكل كبير، كما يمكن استخدام بديل الرخام في العديد من الأماكن مثل تغطية الأرضيات والجدران وصنع الديكورات الداخلية.

أهم استخدامات بديل الرخام 

بديل الرخام يتم استخدامه في العديد من التصميمات والديكورات الداخلية، حيث يمكن استخدامه في عمل تصميمات الأرضيات والحوائط وتشكيل الأثاث والمطابخ والحمامات.

مميزات بديل الرخام

إن ألواح بديل الرخام تمتلك العديد من المميزات التي تجعلها الاختيار المناسب للعديد من الأشخاص حيث أنه يقوم بإضافة لمسة من الجمال والأناقة المتواجدة في الرخام الطبيعي بتكلفة أقل، كما أن ألواح بديل الرخام ذات مقاومة عالية للرطوبة والخدوش وأيضًا سهلة في التنظيف، بالإضافة إلى تميز بديل الرخام بتنوعه الكبير في الألوان والتصاميم المتميزة والفريدة من نوعها التي يمكن أن يصنع بها.

 كيفية تركيب بديل الرخام

يعد تركيب بديل الرخام عملية سهلة وبسيطة إذا تم إجراؤها بطريقة صحيحة.

  •  حيث البداية يتم إزالة المواد المتواجدة على السطح المراد تركيب بديل الرخام عليه، ويجب التأكد من نظافته وأيضا جفافه.
  •  ثم بعد ذلك يتم قياس المساحة بدقة وذلك لتحديد مقدار المواد التي ستحتاج إليها، يبعد ذلك يتم محاذاة المواد مع السطح وقم تمييزها للقطع بشكل دقيق باستخدام منشار مبلل.
  • ثم قم بقص المادة وفق الأبعاد، ثم يتم وضع المادة اللاصقة على الجزء الخلفي لكل لوح، ثم يتم وضعه بمحاذاة السطح، ثم اضغط بعناية يجب التأكد عدم وجود فقاعات هوائية، ثم قم بتركه يجف تمام قبل وضع المادة العازلة لحمايته.

تركيب بديل الرخام

كم سعر بديل الرخام

يمكن أن تختلف سعر تركيب بديل الرخام بالاعتماد على عدة عوامل التي من أهمها هي حجم المساحة المراد تغطيتها، وذلك حيث تحتاج المساحات الأكبر مزيدا من العمالة والمواد، كما أنه سيؤثر على نوع جودة الرخام المختار على سعر متر بديل الرخام، حيث إن المواد ذات الجودة العالية تكون أكثر تكلفة بشكل عام، كما يختلف من شركة إلى أخرى ومن فني إلى آخر.

تابع المزيد: أرخص شركة تركيب بديل الرخام بالرياض

أسعار الواح بديل الرخام

تمتلك ألواح بديل الرخام العديد من المميزات المتنوعة في تصميمات الديكور، حيث أن أسعارها مناسبة جدا أكثر من الرخام الطبيعي وفي نفس الوقت تعطي مظهر جمالي أنيق وفاخر، وهذا يجعلها خيار فعال من حيث السعر، كما أن السعر يعتمد بشكل كبير على نوع المادة والحجم والتصميم.

الأثمنة الأكثر تداولا في بداية 2024 ثجلت في المحلات أو المصانع المعروفة

لوح واحد رخامي بمقاس 2.44 متر في الطول و1.22 متر في العرض تأتي أسعارها بدون تركيب، ما بين 120 إلى 190 ريال سعودي.

أسعار بديل الرخام في السعودية بدون تركيب:

بالنسبة لسعر لوح رخامي واحد من مقاس 280 سم ارتفاع * 122 سم عرض فيتراوح بين 120 إلى 150 ريال سعودي.
بالنسبة لسعر لوح رخامي واحد من مقاس 122 سم ارتفاع * 122 سم عرض السعر فيصل السعر تقريبا لـ 70 ريال سعودي.

سعر لوح بمقاس 244 سم ارتفاع * 122 سم عرض مع التركيب فيتراوح بين 220 إلى 350 ريال سعودي.

سعر تركيب لوح رخامي واحد في السعودية يصل لـ 100 ريال سعودي، وفي الأماكن الضيقة مثلا أو التي يحتاج فيها اللوح للتقطيع، فقد تصل تسعيرة التركيب لـ 150 ريال سعودي.

و تتراوح أسعاره في مصر بين 1100 إلى 2000 جنيه مصري للوح الواحد وقد يختلف من مورد إلى آخر، كما ينصح دائمًا بالتواصل مع الموردين المحليين للحصول على أفضل عروض وخصومات.

كما أن ألواح الرخام البديلة تتميز بأنها متانة ومقاومة عالية في الخدوش والبقع وأيضا الحرارة مقارنة بالرخام الطبيعي، بجانب العديد من أشكال بديل الرخام كما أن هذه المتانة تجعلها مثالية للعديد من المناطق مثل أسطح المطابخ ومغاسل بلحمام.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية حديثنا عن طريقة تركيب بديل الرخام حيث تعرفنا على مميزات استخدام بديل الرخام، حيث أنه يتميز بأنه يشبه الرخام الطبيعي بجانب متانته ومقاومته العالية للخدوش.

طريقة تركيب بديل الرخام
تركيب بديل الرخام

التصنيفات :

المدونة

مشاركة المقال :

تمرير للأعلى